ثلاث أسباب مهمة منعت المعدن الأصفر من الصعود

30 أغسطس 2021 02:18 م

حاولت أسعار الذهب الارتفاع اليوم الإثنين ولكنها لم تنجح في الحفاظ على وتيرة الصعود التي حققتها في نهاية تداولات الأسبوع الماضي، لتعود الأسعار للتراجع خلال الساعات الأخيرة، بعد أن حاولت الارتفاع خلال تداولات الفترة الأسيوية، ولم تستطع الحفاظ على المكاسب التي حققتها الأسبوع الماضي.

ومن الأسباب التي أثرت في أسعار الذهب:

تصريحات الفيدرالي:

تعد تصريحات أعضاء الفيدرالي الأمريكي التي كان في مقدمتها "ريتشارد كلاريدا"، والذي قال: أن التوقعات تظهر إمكانية تحقيق المزيد من الارتفاعات خلال فصل الخريف،.

التصريحات لم تكن مؤثرة على تحركات الذهب فقط، بل أيضا حدّت تلك التصريحات من خسائر الدولار الأمريكي مع بداية الأسبوع الجاري.

 البيانات المنتظرة:

ومن الأسباب الجوهرية التي لها تأثير على السوق أيضًا البيانات التي تنتظرها الأسواق هذا الأسبوع، وفي مقدمتها بيانات الوظائف في الولايات المتحدة

كما تراقب الأسواق أيضا عدد من البيانات الاقتصادية المهمة في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الجاري ومنها: إعلان البيانات النهائية للنشاطين الصناعي والخدمي في عدة اقتصادات كبرى بقيادة الولايات المتحدة ومنطقة اليورو والمملكة المتحدة والصين.

تعافي الدولار:

يحاول الدولار التعافي خلال تعاملات، اليوم الإثنين، ويحاول تعويض الخسائر التي سجلها على مدار الأسبوع الماضي.

ووصل مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس أداء العملة أمام سلة من 6 عملات رئيسية، إلى مستويات 92.69 بعد أن حقق ارتفاعا يوما طفيفا للغاية بحوالي 0.02%.

ويأتي هذا الصعود في تحركات الدولار الأمريكي على حساب أسعار الذهب بعد تصريحات عدد من أعضاء الفيدرالي الأمريكي، والتي أكدوا فيها على تحقيق تقدم كبير فيما يتعلق ببيانات سوق العمل الأمريكي.

وخلال الساعات الأخيرة انخفضت العقود الفورية لمعدن الذهب إلى مستويات 1,813.99 دولار للأوقية وتراجع بحوالي 0.18% على أساس يومي.

أيضا سجلت العقود الآجلة لمعدن الذهب 1,816.55 دولار للأوقية بعد أن انخفضت بحوالي 0.16% خلال اليوم.

الأوسمة:

يمكن للاسعار أعلاه ان تكون متأخرة بخمسة ثواني و تخضع لشروط و أحكام الموقع. الأسعار أعلاه إرشادية فقط