هل من الممكن أن تواصل أسعار النفط ارتفاعها؟

1 سبتمبر 2021 11:13 ص

ينتظر السوق بيانات جرد مخزونات النفط الأمريكية الذي من المقرر أن يصدر، اليوم الأربعاء ويكون له تأثير قوي على تحركات الأسعار، مع توقعات بالتراجع القوي في المخزونات مما يدفع الأسعار للارتفاع.

يأتي ذلك بالتزامن مع اجتماع أوبك بلس والذي سيحدد المنتجين خلاله حجم الإنتاج وما إذا كانت الأسعار في حاجة إلى ضخ كميات جديدة أم الاستمرار في الكميات الحالية.

 

بيانات API:

وأصدر معهد البترول الأمريكي (API) تقرير مخزونات النفط الأمريكية خلال الأسبوع المنتهي في 27 أغسطس، وقد أظهر انخفاضا أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأمريكية.

البيانات كشفت عن تراجع مخزونات الخام الأمريكية حوالي 4 ملايين برميل للأسبوع المنتهي في 27 أغسطس، نقلا عن أرقام معهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء. 

وفي مزيد من التفاصيل، أظهر تقرير معهد البترول الأمريكي زيادة في مخزونات البنزين بمقدار 2.7 مليون برميل، في حين انخفض مخزون نواتج التقطير بنحو مليوني برميل.

وقالت مصادر إن مخزونات الخام في مركز التخزين في كاشينج بولاية أوكلاهوما ارتفعت 2.1 مليون برميل خلال الأسبوع. فيما سيتم إصدار بيانات الجرد من إدارة معلومات الطاقة الأربعاء في الساعة 2:30 م بتوقيت جرينتش.

 

75 دولار للبرميل وارد:

بيانات API تدعم ارتفاع الأسعار من جديد، لأن هذه البيانات يعتبر إيجابي ويعزز ارتفاع أسعار النفط الخام.

مستويات الـ 75 دولار للبرميل وارد جدا، ولكن يجب التركيز على حالات إصابات كوفيد 19 وحالات الإغلاق في الصين بشكل كبير.

لجانب اجتماع أوبك الذي من المنتظر أن يقرر عدم ارتفاع الكميات المعروضة، الأمر الذي يعطش الأسواق ومن ثم ترتفع الأسعار.

الأمر الهام والذي يدعم ارتفاع الأسعار بشكل قوي هو توقف الإنتاج بسبب إصار إيدا، فقد قدرت وزارة الطاقة الأمريكية أن طاقة التكرير في لويزيانا انخفضت 2.3 مليون برميل يوميا، أو 13 % من مجمل الطاقة في الولايات المتحدة، بسبب الإعصار أيدا.

 وفي الوقت نفسه، لا يزال نحو 94 % من إنتاج النفط والغاز متوقفا في الجانب الأمريكي من خليج المكسيك.

 

بيانات الطاقة

وفي المتوسط، من المتوقع أن تظهر إدارة معلومات الطاقة انخفاض مخزونات النفط الخام بمقدار 4.4 مليون برميل، وفقا لمسح للمحللين أجرته S&P Global Platts. كما يدعو المسح إلى انخفاض الإمدادات بمقدار 1.8 مليون برميل للبنزين و 500 ألف برميل لنواتج التقطير

الأوسمة:

يمكن للاسعار أعلاه ان تكون متأخرة بخمسة ثواني و تخضع لشروط و أحكام الموقع. الأسعار أعلاه إرشادية فقط