السيناريوهات المتوقعة لقرارات الفيدرالي وتأثيرها على الدولار

28 يوليو 2021 02:36 م

تعيش أسواق العملات اليوم حالة من الصمت أشبه بترقب الأسد لفريسته منتظرين صدور قرارات الفيدرالي الأمريكي حول الفائدة والسياسة النقدية والذي يليه صدور المؤتمر الصحفي لمحافظ الفيدرالي الأمريكي جيروم باول بعد نحو 30 دقيقة للتعليق على قرارات السياسة النقدية.

 هذه القرارات سيكون  لها تأثير كبير على أسواق العملات وبخاصة بتحركات الدولار الأمريكي وأزواجه.

القرارات المنتظرة اليوم ستكون في تمام الساعة السادسة مساءا بتوقيت جرينتش

يتوقع المراقبون أن يبقى الفيدرالي الأمريكي لمعدل الفائدة والسياسة النقدية دون تغيير بهذا الاجتماع، وهذا بالنسبة لمعظم المتابعين لهذا الشأن والمحللين.

لكن التأثير لن يأتي من هذا القرار لكن بيان الفائدة الصادر عن البنك، والمؤتمر الصحفي لمحافظ الفيدرالي الأمريكي هو الأهم والمؤثر فقد يشمل نقاط إيجابية، وتلميحات أكثر حول مستقبل السياسة النقدية وتشديدها خلال الفترة المقبلة في ضوء ارتفاع معدل التضخم بقوة.

التطورات الإيجابية في المستقبل القريب من شأنه أن يؤثر إيجابيا بتداولات الدولار الأمريكي بسوق العملات.

أما في حال إذا أشار البيان إلى وجود بعض العوامل التي تهدد التعافي الاقتصادي الأمريكي وارتفاع إصابات كورونا على المستوى العالمي واستمرار حالات الإغلاق  ارتفاع وتيرة إصابات فيروس كورونا داخل الولايات المتحدة وعالميا فيؤكد الفيدرالي على استمرار السياسة النقدية التسهيلية لفترة طويلة حتى يضمن تعافي الاقتصاد الأمريكي بقوة، وهذا السيناريو قد يؤثر سلبيا بتحركات الدولار الأمريكي بالأسواق.

جدير بالذكر كانت أن معظم تصريحات أعضاء البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بالفترة الماضية إيجابية وتتحدث عن استمرار تعافي الاقتصاد الأمريكي من تداعيات تفشي الفيروس التاجي الخطير

الأوسمة:

يمكن للاسعار أعلاه ان تكون متأخرة بخمسة ثواني و تخضع لشروط و أحكام الموقع. الأسعار أعلاه إرشادية فقط