أسبوع الدولار.. التفاؤل يفتح الباب للدولار والذهب يترقب مستويات أقل

9 سبتمبر 2021 12:31 م

استفاد الدولار من تراجع الذهب وسجل ارتفاعا قويا، بينما يسعى المستثمر للحصول على إشارات تدعم حركة الدولار من البنوك المركزية في ظل دعم صناع السياسة لتقليص التحفيز النقدي.

ودعم تقليص التحفيز النقدي يضغط على أسعار الذهب.

 

تحركات الذهب:

وهبطت أسعار الذهب والعقود الآجلة خلال تعاملات اليوم الخميس، في بداية الفترة الأوروبية. وتتداول العقود الآجلة للذهب على انخفاض طفيف بنسبة 0.14% أو ما يمثل 2.50 دولار وتتداول بالقرب من المستويات 1,790 دولار للأوقية.

 

تحركات الدولار:

أما تحركات الدولار الأمريكي، خلال تعاملات، اليوم الخميس، عند 92.70 نقطة، بعد ارتفاع قوي خلال تداولات أمس ويستقر الآن مقابل العملات الرئيسية الأخرى في انتظار بيانات إعانات البطالة.

فإيجابية الأحداث المنتظرة قد تساهم في استمرار تعزيز صعود الدولار، ومن ثم الضغط على أسعار الذهب، حيث أن ارتفاع الدولار يدفع أسعار الذهب للانخفاض، والعكس صحيح.

 

التفاؤل يضغط على الذهب:

التفاؤل بين المستثمرين الخاص بشأن وتيرة التعافي العالمي أهم الأسباب التي تدعم الدولار وتضغط على الذهب.

 ويدفع التفاؤل دفع الدولار، وبالتالي تضع قوة الدولار الذهب في خطر شديد من حدوث انخفاض ملموس في الأسعار.

وقد يختبر الذهب الدعم عند مستويات 1780 دولارا، وقد يؤدي الفشل في ذلك إلى امتداد الخسائر إلى 1750 دولارا.

 

دعم قوي:

وتنتظر الأسواق بيانات إعانات البطالة الأسبوعية، وعدد من أحاديث أعضاء البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

و سيكون التركيز الحالي على أي تصريحات متعلقة بالسياسة النقدية المستقبلية للفيدرالي الأمريكي.

لا يزال البنك الفيدرالي الأمريكي في طريقه لتقليص مشترياته الضخمة من الأصول هذا العام، وهذا رأي العديد من صانعي السياسة بالاحتياطي الفدرالي وسيجتمع المسؤولون مرة أخرى يومي 21 و 22 سبتمبر.

أخر الدعم كان من رئيس الفيدرالي في دالاس، روبرت كابلان، في تصريحات صحفية مساء الأربعاء، حيث قال: لا يزال يدعم التراجع التدريجي لمشتريات الأصول الشهرية بدءا من أكتوبر، طالما أن التوقعات الاقتصادية لا تتغير بشكل أساسي.

تتطلع الأسواق لاحقا اليوم إلى قرار البنك المركزي الأوروبي المتعلق بالسياسة في الساعة 11:45 ص بتوقيت جرينتش، مع توقعات الأسواق بإبقاء المركزي الأوربي على سياسته دون تغيير خلال اجتماع سبتمبر الجاري

الأوسمة:

يمكن للاسعار أعلاه ان تكون متأخرة بخمسة ثواني و تخضع لشروط و أحكام الموقع. الأسعار أعلاه إرشادية فقط