النفط يواصل تحقيق مكاسبه ويخترق مستويات 72 دولار للبرميل

16 سبتمبر 2021 11:11 ص

سجل النفط الخام ارتفاع ملحوظ مع بداية تعاملات اليوم، وتتداول أسعار النفط في الساعة 6:56 ص بتوقيت جرينتش على استقرار.

 و يصعد الخام الأمريكي إلى المستوى 72.50 دولار للبرميل، كما يرتفع سعر خام برنت إلى 75.38 دولار للبرميل.

مع ارتفاع سعر خام برنت أعلى 75 دولار للبرميل بدعم من إيجابية تقرير إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، والتفاؤل بتعافي الطلب العالمي على النفط الخام.

قالت إدارة معلومات الطاقة مساء الأربعاء، إن مخزونات النفط الخام والوقود في الولايات المتحدة تراجعت بشدة الأسبوع الماضي، حيث لا تزال مصافي التكرير في منطقة الخليج الأمريكية ومنشآت النفط البحرية تتعافى من إعصار إيدا. 

وكشف تقرير إدارة معلومات الطاقة إن مخزونات الخام تراجعت 6.4 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في العاشر من سبتمبر إلى 417.4 مليون برميل، مقارنة مع توقعات في استطلاع لرويترز بانخفاض 3.5 مليون برميل فقط. مما يشير لانخفاض يقترب من ضعف المتوقع ويعزز صعود أسعار النفط.

ويأتي هذا التعافي المستمر ليومين متتالين بعد تراجعت أسعار النفط يوم الثلاثاء قبل صدور البيانات - على الرغم من توقعات وكالة الطاقة الدولية بشأن انتعاش قوي في الطلب العالمي على النفط بدءا من الشهر المقبل، واضطرابات الإنتاج بسبب إعصاري إيدا ونيكولاس.

وتسببت العاصفة في انخفاض الإمدادات العالمية لأول مرة في خمسة أشهر، لكن السوق من المقرر أن يبدأ استعادة التوازن في أكتوبر مع تنفيذ خطط زيادة الإنتاج من قبل منظمة البلدان المصدرة للبترول أوبك وحلفاؤها مثل روسيا.

كما انخفاض إنتاجية النفط الخام في الصين في أغسطس لايزال يشكل عقبة أمام أسعار النفط، حيث بلغت عمليات تشغيل المصافي اليومية أدنى مستوى لها منذ مايو الماضي، وتعثر إجمالي إنتاج المصانع، مما حد من مكاسب أسعار النفط. 

الأوسمة:

يمكن للاسعار أعلاه ان تكون متأخرة بخمسة ثواني و تخضع لشروط و أحكام الموقع. الأسعار أعلاه إرشادية فقط